فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الإجراءات الاحترازية دور معلمات رياض الأطفال في تطبيق الاجراءات الاحترازية خلال فترات البرنامج اليومي بالروضة لمواجهة جائحة کورونا ومعوقات ذلک من وجهة نظرهن بمدينة أبها بالمملکة العربية السعودية [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 613-664]
  • الأزمنة - الدعائم التعليمية Utilisation des échafaudages pédagogiques pour remédier aux erreurs d’emploi des temps verbaux des futurs-enseignants du FLE à la faculté de pédagogie – Université de Mansourah استخدام الدعائم التعليمية لعلاج أخطاء استخدام الأزمنة لدي الطلاب المعلمين للغة الفرنسية بکلية التربية – جامعة المنصورة [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 47-96]
  • الاستراتيجيات المعرفية لتنظيم الانفعال برنامج تدريبي مستند إلى الاستراتيجيات المعرفية لتنظيم الانفعال لدعم المناعة النفسية والکفاءة الذاتية الأکاديمية لدى عينة من طالبات جامعة الأزهر [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 419-502]
  • البرنامج اليومي بالروضة دور معلمات رياض الأطفال في تطبيق الاجراءات الاحترازية خلال فترات البرنامج اليومي بالروضة لمواجهة جائحة کورونا ومعوقات ذلک من وجهة نظرهن بمدينة أبها بالمملکة العربية السعودية [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 613-664]
  • التدريس درجة توظيف تقنيات التعليم في العملية التعليمية من وجهة نظر المعلمين و المعلمات بمدارس التعليم العام و علاقته ببعض المتغيرات [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 743-764]
  • التعلم الاجتماعي والعاطفي(SEL) فاعلية وحدة مقترحة في تدريس العلوم قائمة على التعلم الاجتماعي والعاطفي(SEL) في تنمية الوعي بالمناعة والتفکير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 765-839]
  • التعلم الهجين برنامج مقترح فى فيروس کورونا المستجد قائم على التعلم الهجين وفاعليته في تنمية مهارات إدارة الأزمات الصحية والمسئولية الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 665-742]
  • التعليم المدمج- التحصيل الدراسي أثر التحول إلى التعليم المدمج في ظل تداعيات جائحة کورونا COVID 19 على التحصيل الدراسي و خفض العبء المعرفي لدى طلاب المرحلة الجامعية [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 361-418]
  • التعليم قبل الجامعي دراسة مقارنة للشراکة بين القطاعين العام والخاص بالتعليم قبل الجامعي في بريطانيا وفرنسا وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 99-283]
  • التفکير الإيجابي فاعلية وحدة مقترحة في تدريس العلوم قائمة على التعلم الاجتماعي والعاطفي(SEL) في تنمية الوعي بالمناعة والتفکير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 765-839]
  • الدافعية للإنجاز البحثي الدور الأخلاقي الإنساني للمشرفين على الرسائل العلمية بجامعة الأزهر تجاه طلابهم في ضوء الفکر التربوي الإسلامي وعلاقته بدافعيتهم للإنجاز البحثي. [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 31-98]
  • الدور الأخلاقي الإنساني الدور الأخلاقي الإنساني للمشرفين على الرسائل العلمية بجامعة الأزهر تجاه طلابهم في ضوء الفکر التربوي الإسلامي وعلاقته بدافعيتهم للإنجاز البحثي. [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 31-98]
  • الذکاء الإصطناعي في التعليم فاعلية بيئة تعلم قائمة على الذکاء الاصطناعي في تنمية التحصيل ومهارات اتخاذ القرار والاتجاه نحو التکنولوجيا لدى طالبات کلية التربية بجامعة الملک خالد في ضوء نموذج کولب [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 1-45]
  • الشراکة دراسة مقارنة للشراکة بين القطاعين العام والخاص بالتعليم قبل الجامعي في بريطانيا وفرنسا وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 99-283]
  • الضعف القرائي الکفايات اللازمة لمعلمي اللغة العربية للتدريس للتلاميذ ضعاف القراءة واتجاهاتهم نحو استخدام العيادات القرائية الرقمية بالمرحلة الابتدائية [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 503-560]
  • العبء المعرفي أثر التحول إلى التعليم المدمج في ظل تداعيات جائحة کورونا COVID 19 على التحصيل الدراسي و خفض العبء المعرفي لدى طلاب المرحلة الجامعية [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 361-418]
  • العيادات القرائية الرقمية الکفايات اللازمة لمعلمي اللغة العربية للتدريس للتلاميذ ضعاف القراءة واتجاهاتهم نحو استخدام العيادات القرائية الرقمية بالمرحلة الابتدائية [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 503-560]
  • الفکر التربوي الإسلامي الدور الأخلاقي الإنساني للمشرفين على الرسائل العلمية بجامعة الأزهر تجاه طلابهم في ضوء الفکر التربوي الإسلامي وعلاقته بدافعيتهم للإنجاز البحثي. [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 31-98]
  • القدرة المکانية- الأنشطة المتمايزة أنشطة متمايزة لتنمية القدرة المکانية وحب الاستطلاع لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى ذوى صعوبات تعلم الرياضيات [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 285-359]
  • القطاع الخاص دراسة مقارنة للشراکة بين القطاعين العام والخاص بالتعليم قبل الجامعي في بريطانيا وفرنسا وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 99-283]
  • القطاع العام دراسة مقارنة للشراکة بين القطاعين العام والخاص بالتعليم قبل الجامعي في بريطانيا وفرنسا وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 99-283]
  • القواعد النحوية - الأخطاء النحوية Utilisation des échafaudages pédagogiques pour remédier aux erreurs d’emploi des temps verbaux des futurs-enseignants du FLE à la faculté de pédagogie – Université de Mansourah استخدام الدعائم التعليمية لعلاج أخطاء استخدام الأزمنة لدي الطلاب المعلمين للغة الفرنسية بکلية التربية – جامعة المنصورة [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 47-96]
  • الکفاءة الذاتية الأکاديمية برنامج تدريبي مستند إلى الاستراتيجيات المعرفية لتنظيم الانفعال لدعم المناعة النفسية والکفاءة الذاتية الأکاديمية لدى عينة من طالبات جامعة الأزهر [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 419-502]
  • الکفايات الکفايات اللازمة لمعلمي اللغة العربية للتدريس للتلاميذ ضعاف القراءة واتجاهاتهم نحو استخدام العيادات القرائية الرقمية بالمرحلة الابتدائية [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 503-560]
  • المسئولية الاجتماعية برنامج مقترح فى فيروس کورونا المستجد قائم على التعلم الهجين وفاعليته في تنمية مهارات إدارة الأزمات الصحية والمسئولية الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 665-742]
  • المشرفون الدور الأخلاقي الإنساني للمشرفين على الرسائل العلمية بجامعة الأزهر تجاه طلابهم في ضوء الفکر التربوي الإسلامي وعلاقته بدافعيتهم للإنجاز البحثي. [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 31-98]
  • المناعة النفسية برنامج تدريبي مستند إلى الاستراتيجيات المعرفية لتنظيم الانفعال لدعم المناعة النفسية والکفاءة الذاتية الأکاديمية لدى عينة من طالبات جامعة الأزهر [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 419-502]
  • المهارات اللغوية - ذوي الإعاقة العقلية أثر التفاعل بين إستراتيجيتي أستديو التفکير والمنشطات الإدراکية في تنمية المهارات اللغوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي الإعاقة العقلية [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 561-612]
  • الوعي بالمناعة فاعلية وحدة مقترحة في تدريس العلوم قائمة على التعلم الاجتماعي والعاطفي(SEL) في تنمية الوعي بالمناعة والتفکير الإيجابي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 765-839]

ب

  • بريطانيا دراسة مقارنة للشراکة بين القطاعين العام والخاص بالتعليم قبل الجامعي في بريطانيا وفرنسا وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 99-283]

ت

  • تقنيات التعليم درجة توظيف تقنيات التعليم في العملية التعليمية من وجهة نظر المعلمين و المعلمات بمدارس التعليم العام و علاقته ببعض المتغيرات [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 743-764]

ج

  • جامعة الأزهر الدور الأخلاقي الإنساني للمشرفين على الرسائل العلمية بجامعة الأزهر تجاه طلابهم في ضوء الفکر التربوي الإسلامي وعلاقته بدافعيتهم للإنجاز البحثي. [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 31-98]
  • جائحة کورونا دور معلمات رياض الأطفال في تطبيق الاجراءات الاحترازية خلال فترات البرنامج اليومي بالروضة لمواجهة جائحة کورونا ومعوقات ذلک من وجهة نظرهن بمدينة أبها بالمملکة العربية السعودية [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 613-664]

ح

ف

  • فرنسا دراسة مقارنة للشراکة بين القطاعين العام والخاص بالتعليم قبل الجامعي في بريطانيا وفرنسا وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 99-283]
  • فقه الواقع نحو مواکبة منهج التربية الإسلامية للحياة فقه الواقع نموذجاً [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 1-30]
  • فيروس کورونا المستجد برنامج مقترح فى فيروس کورونا المستجد قائم على التعلم الهجين وفاعليته في تنمية مهارات إدارة الأزمات الصحية والمسئولية الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 665-742]

م

  • معلمات رياض الأطفال دور معلمات رياض الأطفال في تطبيق الاجراءات الاحترازية خلال فترات البرنامج اليومي بالروضة لمواجهة جائحة کورونا ومعوقات ذلک من وجهة نظرهن بمدينة أبها بالمملکة العربية السعودية [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 613-664]
  • منهج التربية الإسلامية نحو مواکبة منهج التربية الإسلامية للحياة فقه الواقع نموذجاً [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 1-30]
  • مهارات إدارة الأزمات الصحية برنامج مقترح فى فيروس کورونا المستجد قائم على التعلم الهجين وفاعليته في تنمية مهارات إدارة الأزمات الصحية والمسئولية الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 665-742]

ن

و

  • واقع التوظيف درجة توظيف تقنيات التعليم في العملية التعليمية من وجهة نظر المعلمين و المعلمات بمدارس التعليم العام و علاقته ببعض المتغيرات [المجلد 96، العدد 96، 2022، الصفحة 743-764]